الجبهة الثورية للتغيير
يشرفنا التسجيل باسمك الحقيقي ثلاثيا مع اللقب وإلا نأسف لعدم التفعيل
الجبهة الثورية للتغيير

مصر عابرة الثورات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مصر عابرة الثورات

مُساهمة من طرف فرج البربري في الثلاثاء فبراير 14, 2012 8:47 pm

منذ أكثر من ستين عاما مضت ونحن نرضخ تحت ظل حكومات كان همها الآول أن تكون هى المسيطرة على مجريات الامور , ولم يكن فى حسبانها المواطن العادى الذى عانى الآمرين فى بلده دون أن يأخذ نصيبه وحقوقه من حكومته على الوجه الآكمل . لقد عانى أجدادنا سابقا من الآستعمار الآجنبى , سواء الفرنسى أو الآنجليزى , فكانت الثورة المصرية الآولى والتى حدثت عندما كانت مصر محتلة من الفرنسيين , تنيجة أخلال نابليون بوعوده مع المصريين بخصوص فرض الضرائب , فقامت على أثرها الثورتين الآولى والثانية .

لم تكن ثورة 25 يناير 2012 هى أولى الثورات فى تاريخ الشعب المصرى , فشعبنا دائما ينهض مع الشعور بالظلم والآضطهاد , لكن للأسف الشديد أستنهاض شعبنا بيأخذ صبر كبير وسنوات طوال , لآن من طبيعة شعبنا الصبر , لآن الشعب المصرى مثله مثل بقية الشعوب العربية , وهذه موروثات ورثناه من أجدادنا ألا نستسلم للظلم البين , والذى إذا أستشعرنا به , فلا راد لآرادة الشعوب العربية , فالشعب المصرى يكون مستعدا أن يقدم حياته فداء للوطن من أجل التحرر من عصابة الظلم والفساد , ومن قهرهم لنا , وهذه سمة موجودة فى الشعب المصرى وبقية الشعوب العربية .

فلم نخلق حتى نكون جبناء أو خانعين أو نكون مغيبين مدى العمر ! إننا دائما نتفاعل مع الآحداث , ولنا باع طويل وصبر لا حدود له , لاننا صبرنا على الظلم سنين وبلا حدود , فشعبنا على مدار تاريخه عرف بأنه شعب ثورى , لكن كثير من الحكام أنخدع فى سكون ووداعة وصبر هذا الشعب . ولا ننسى أن الزعيم أحمد عرابى وزعيم الآمة سعد زغلول كل منهما قام على الحكام الظلمة بثورات للمطالبة بحقوق شعب مصر .

ويقول الشاعر : إذا الشعب يوما أراد الحياة فلابد لليل أن ينجلى ولابد للقيد أن ينكسر , ولذلك حين عم الفساد من الملك فاروق وأسرة محمد على من قبله , لم يرضى الشعب بالظلم الذى ساد فى البلاد , مما دفع بالجيش أن يثور على الملك وحكمه الظالم , وما دام الشعب ثار على حكم الفساد فلابد وأن يسقط الحاكم الظالم .
بعدها خلعت ثورة محمد نجيب حكم الملك الفاسد , الى أن جاءت ثورتنا المجيدة لتعيد للشعب كرامته التى غابت عنه سنوات طوال لنتحرر من عبودية أستعمار داخلى أستعمرنا ما يقرب من ثلاثين عاما .

_________________

avatar
فرج البربري
Admin
Admin

عدد المساهمات : 214
تاريخ التسجيل : 04/04/2011
العمر : 48

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://algabha.ahlamoontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى