الجبهة الثورية للتغيير
يشرفنا التسجيل باسمك الحقيقي ثلاثيا مع اللقب وإلا نأسف لعدم التفعيل
الجبهة الثورية للتغيير

الجمهور يستقبل فتحى سرور بهتافات معادية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الجمهور يستقبل فتحى سرور بهتافات معادية

مُساهمة من طرف أشرف صالح في الأربعاء أبريل 13, 2011 10:38 pm

ناء وصوله لمقر جهاز الكسب غير المشروع بوزارة العدل فى لاظوغلي

الجمهور يستقبل فتحى سرور بهتافات معادية عند وصوله للكسب غير المشروع.. ودفاعه يؤكد: فيلات "سرور" من دخله الشهرى وشقق زوجته من بيع إحدهما



وصل فتحى سرور رئيس مجلس الشعب السابق، إلى مقر جهاز الكسب غير المشروع بوزارة العدل فى لاظوغلى وتجمهر عدد كبير من المواطنين للهتاف ضده مما أثار امتعاضه.


وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد هناء المنسى ايدت قرار النائب العام بمنع فتحى سرور رئيس مجلس الشعب السابق وزوجته وأولاده من التصرف فى أموالهم السائلة والمنقولة والعقارية.

وقد استمعت المحكمة إلى هيئة الدفاع التى ضمت عددا كبيرا من أساتذة القانون بكلية حقوق القاهرة الذين دفعوا بأن الامر بالمنع من السفر مخالف لقانون الكسب غير المشروع ويعد عيبا فى الشكل القانونى بالنسبة للاولاد البالغين, كما أشاروا الى أن حساب موكلهم وأولاده ببنك مصر وهو بنك حكومى لايشمل إلا راتبه والذى يضم معاشه ومكافأة المحاضرات التى يلقيها بكلية الحقوق فضلا عن راتبه من رئاسة مجلس الشعب, وطالبوا باعادة النظر فى تحريات هيئة الرقابة الادارية حيث أن90% من الممتلكات التى تم رصدها لاتخص الدكتور سرور.

وأشاروا إلى أن الممتلكات التى قيل إنها بمدينة زفتى بالغربية مسقط رأسه لاتخصه بينما تخص شخصا آخر يدعى أحمد فتحى خضير كما أضافوا أن فيلا الحاجة آمال شقيقة الدكتور سرور وضعت ضمن ممتلكاته فى التحريات فى حين أنها ملك شقيقته وايضا فيلا أبو سلطان بلسان الوزراء فان كثير من المسئولين لهم فيلات فى هذه المنطقة مشيرين إلى ان فيلاته من دخله القانونى وقالوا ان سرور يعيش فى شقة بالايجار حتى الآن بشارع قصر العينى قام باستئجارها عام1963 ودفع لها خلو800 جنيه وقالوا أن الثورة وضعت أسسا لمحاسبة الفاسدين وأن أول حسنة تركتها الثورة أنها لم تتركنا للقضاء العسكري.

كما أوضحوا أن المذكرة التى أرسلها جهاز الكسب غير المشروع للمحكمة لايوجد بها مستندات تؤكد صحة الادعاءات الموجودة بها وقدموا حافظة مستندات تنفى الاتهامات عن موكلهم.

وحول الممتلكات التى ذكرت بالبلاغات المقدمة بالنسبة لزوجة سرور واسمها زينب محمد الفوال والتى جاء بها أنها تمتلك شقة فى الجولف واخرى فى بورتو السخنة ووثيقة تأمين إدخارية قال الدفاع أنها من حصيلة بيع فيلا أبوسلطان وبالنسبة لابنة سرور هناء والتى جاء فى التقرير أنها تمتلك فيلا بالغردقة حيث قال الدفاع أنها ليست فيلا وانما هى أرض فضاء, كما جاء التقرير أنها تمتلك14 فدانا بطريق مصر الاسكندرية الصحراوى فقال الدفاع أنها ليست مملوكة لها وانما هى ملك أحمد عبدالله ومحمد العتبى منذ عام2001, كما ورد بالتقرير أن لديها ودائع بالجنيه المصرى فرد الدفاع بأنها مشتركة بينها وزوجها بسبب سفره للخارج4 سنوات والعمل كمستشار قانونى دولى وتم سحبها فى عام2010 وجاء بالتقرير بأنها تمتلك سيارةB.M.W2006 فقالوا انها سيارة يستطيع أى شخص ان يمتلكها.

وبالنسبة لابنة سرور الثانية حنان والتى جاء بالتقرير أنها تمتلك فيلا بالجولف فقال الدفاع أنها مازالت تحت الانشاء وبالنسبة للشقتين التى ورد أنها تمتلكهما فاحدهما شقة الزوجية والاخرى شقة المحاماة الخاصة بالدكتور سرور فلا تخصها.

أما بالنسبة لطارق فتحى سرور والذى ورد بالتقرير أنه يمتلك شقة بمنطقة نادى الصيد فقال الدفاع انها باسمه هو وزوجته وواردة بالذمة المالية, كما ورد بأنه يمتلك شقة بمارينا العاملين قال الدفاع انها وهمية ولا أساس لها من الصحة وقال التقرير انه يمتلك صالة العاب على قطعتين بالتجمع الخامس رد الدفاع أنها ليست صالة العاب, وإنما هى فيلا مكونة من دور اول وبدروم وبالنسبة للودائع بالبنوك رد الدفاع أنها من حصيلة بيع الكتب والمحاماة. وفى نهاية الجلسة طالب الدفاع بعدم قبول التحفظ على أموال الدكتور سرور ووضعها تحت طائلة القانون كما طالبوا باستبعاد المرتبات والمعاشات الخاصة به وأسرته, وطلبوا بضرورة التحقق فى صحة تحريات الرقابة التى شككوا فى صحتها. واختتم الدفاع حديثهم بالبكاء الجماعى واستجداء المحكمة بأنه عار على مصر أن يحدث هذا مع الدكتور سرور.


أشرف صالح

عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 11/04/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى