الجبهة الثورية للتغيير
يشرفنا التسجيل باسمك الحقيقي ثلاثيا مع اللقب وإلا نأسف لعدم التفعيل
الجبهة الثورية للتغيير

من صنع هؤلاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

من صنع هؤلاء

مُساهمة من طرف صلاح محمد حسانين في الثلاثاء أبريل 05, 2011 11:35 pm

اولا اتمنى لهذه الساحة الادبيه مجالا تثقيفيا لجميع المشتركين وواحة للابداع لكل المبدعين
باقة حب منى الى هذا المنتدى والقائمين عليه فلنبدأ معا بموضوع حوارى نهدف منه
بتر سلبيات الفترات السياسيه ونحظى حقا بفكر اخر وبرامج اصلاح غير معطوبه
ندخل الى موضوعنا

قالى تعالى :
(تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء)
معنى الآية واضح ويعلمه الجميع
ويتضح لنا صفة نزع الملك
آي يوخذ منه بالقوة ولن نجد حاكم عربي يتنازل عن السلطة مهما كان حكمة وواقعة
...
انتفضت الشعوب العربية وثارت وطالبت برحيل انظمتها
ولقد شاهدنا عدة احداث وصور في تلك الاحداث بالوطن العربي
ونهايتها رحيل النظام
في تونس هرب زبن العابدين
وفي مصر تنحى حسنى مبارك بعدما حاول وناور
وفي اليمن لازال على عبدالله صالح يقاوم ولكنة سوف يسقط
وفي ليبيا القذافي جعلها حرب اهلية وتدخل اجنبي
...
ولكنني هنا اتسأل؟؟
لماذا تظاهرت الشعوب وانتفضت؟؟
فالشعوب في تلك البلدان أرغمت انظمتها على الرحيل
لان هذة الشعوب ايقنت على انهم (طغاة).....
والجميع يعلم معنى (طاغية)
فالانسان المتجرد من التقوى والصلاح إذا ترأس وكان ذو قوة فإن من عاداته
ان يطغى ويعبث في الارض فسادآ
والطغاة لاينفع معهم لانصح ولا ارشاد
ولو نظرنا بتمعن في هؤلاء الطغاة كما اطلقت عليهم شعوبهم
...
زين العابدين مناضل وقاتل من اجل بلدة وسجن من اجل بلدة
حتى وصل للسلطة ومكث عقود واصبح طاغية
...
حسني مبارك خدم بالجيش 30 سنة وكان طيار وقاتل من اجل مصر
ووصل الى السلطة ومكث عقود حتى وصل الى طاغية
..
علي عبدالله صالح خدم بلدة ووصل الى السلطة ومكث عقود ولازال يقاوم
بعدما نعتة شعبة بأنه طاغية
...
القذافي قادة ثورة الفاتح ووصل للسلطة ومكث لعقود والان طاغية وسفاح
.......
هؤلاء الطغاه كما اطلقت عليهم شعوبهم
نجد ان الطاغية فرد لايملك الحقيقة كقوة وسلطة
والشعوب هي من تتنازل عن حقوقها وكرامتها وعزتها حتى يطغى عليهم بسلطته
وعن طريق الشعب وجميع شرائحة
والشعوب تكون اما مخدوعة من جهة او خائفة من جهة اخرى
وهاهي الشعوب تحطم الخوف والذل بعدما وقعت تحت الفقر والقمع
واسقطت الطاغية لانه لن يستطيع الصمود والوقوف امام شعبة وإرادته
ولاننكر ان الشعوب وقعت قبل الاحداث واثناء الاحداث في اساليب هؤلاء الطغاة
لان كل طاغية لة اسلوبة ومصطلحاته في التموية وخداع الشعب
ومن هنا اضع لكم تسأل؟؟
من الذي صنع هؤلاء الطاغة؟؟
هل السلطة ام الشعب؟؟
وهنا اسلط الضوء على الشعب
لاننا نتفق ان صناعتة الطاغية تكون من الشعب ومن السلطة
فالسلطة سوف يصل اليها رئيس قادم ولكن الشعب كيف يصنع ذلك؟؟
وكيف يقف امام اي طاغية قادم حتى لايقع في نفس الصورة السابقة ويجدها مكررة لة
avatar
صلاح محمد حسانين

عدد المساهمات : 45
تاريخ التسجيل : 05/04/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من صنع هؤلاء

مُساهمة من طرف الفارس في الثلاثاء أبريل 05, 2011 11:59 pm

سيدي الفاضل
نعم انه تحالف السلطة الطاغية مع خنوع الشعب المقهور بواسطة هذه السلطة الغاشمة
والتي ألهت شعبها تارة في لقمة العيش وتارة في اللهث وراء وظيفة لا تمنح سوى بضعة جنيهات
لا تكفي ولاتمنع العوز لليخرج من وظيفة إلي وظيفة
نعم هي أنانية الحاكم الطاغية وخنوع الشعب المغلوب علي أمره
نعم لقد أفزعتنا سنوات القوة الغاشمة التي استخدمها الحاكم وزبانيته
هل هناك شعب عاقل يرضى أن يعيش تحت حكم حاكم اتخذ من قواد وزير لاعلامه ورئيس مجلس مشورته
من فينا المجنون الشعب أم الحاكم
سيدي الفاضل نحن اشتركنا بخوفنا تارة وسكوتنا تارة
وهكذا الحال طوال 30 سنة


الفارس

عدد المساهمات : 62
تاريخ التسجيل : 04/04/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من صنع هؤلاء

مُساهمة من طرف أميمة في الجمعة يوليو 15, 2011 4:12 pm

أشارك معك الرأي يا أستاذ فارس
فعلا الشعب هو الاساس في تشكيل الرئيس. ولكن السلطة بتساعد
الرئيس في تنفيذ أغراضه .
لأن المثل الشعبي بيقول(يا فرعون ايه فرعنك قاله ملئتش حد يردني)

وخلاص الحمد لله الشعب فاق . مش ممكن اللي حصل ده يتكررتاني
شكرا ليك يا أستاذ صلاح
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أميمة

عدد المساهمات : 42
تاريخ التسجيل : 20/06/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى