الجبهة الثورية للتغيير
يشرفنا التسجيل باسمك الحقيقي ثلاثيا مع اللقب وإلا نأسف لعدم التفعيل
الجبهة الثورية للتغيير

سرار الطفلة سوزان مبارك.. كانت راقصة بالية وأمنيتها العمل كمضيفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سرار الطفلة سوزان مبارك.. كانت راقصة بالية وأمنيتها العمل كمضيفة

مُساهمة من طرف أشرف صالح في الإثنين أبريل 18, 2011 10:54 am



جذبت قصاصة ورقية قديمة من مجلة "الجيل" التى كانت تصدر فى خمسينيات القرن الماضي، انتباه المصريين على موقعي التواصل الاجتماعى "فيسبوك" و"تويتر"، حيث حملت القصاصة صورة نادرة لسوزان مبارك وهى فى الخامسة عشر من عمرها، ضمن خبر حمل دلالات متعددة نشرته المجلة وقتها تحت عنوان "تذكر هذا الاسم".

خصصت المجلة هذا الباب كما أوردت، لمن يتوقع لهم أن يصلوا إلى القمة قريبًا وقالت: أصحاب هذه الأسماء يصعدون درجات السلم.. إننا نتوقع أن يصلوا إلى القمة قريبًا تذكر.. هذا الإسم!

وكتبت المجلة ما يلى عن سوزان مبارك، الاسم: سوزان ثابت، السن : 15 سنة، الصناعة: طالبة بمدرسة سانت كلير، رئيسة فريق البالية بمدرستها، وعضو بنادي الهليوليدو، حيث تمارس السباحة وفازت بعدة بطولات فى الرياضة وهى عضو بفريق التنس بالنادى، لكن الأستاذ علي توفيق مدرب فريق النادى فى السباحة يأمل أن يخلق منها بطلة سباحة عالمية، وسوزي تجيد اللعب علي البيانو، كما تهوي قراءة القصص البوليسية، أمنيتها بعد انتهاء دراستها أن تعمل مضيفة جوية، ومثلها الأعلى "مويرا شيرر" راقصة الباليه الإنجليزية".

وبقدر ما بدا الخبر طريفًا من خلال توقيت نشره على مواقعي التواصل الاجتماعى والإقبال عليه من قبل المصريين بقدر ما حمل دلالات متعددة سواء فى عنوان الباب الذى اندرج تحته الخبر "تذكر هذا الاسم" حيث تنبأ محرر الخبر لسوزى الصغيرة ذات الخمسة عشر عامًا أن يكون لها شأن كبير فى المستقبل.

ونتج عن إعادة نشر هذه القصاصة عدد كبير من التعليقات التى تنوعت بين الطرافة والتشكيك فى صحته وأخرى راحت تحدد المواصفات والشروط التى يجب أن تتوافر فى زوجة الرئيس المقبل ومن أمثلة تلك التعليقات:

- ياريتها كانت بقت مضيفة كانت وفرت علينا وعلى البلد الهم والفساد اللى احنا شايفينه وعايشينه بقالنا 30 سنة.

- يا جماعة بالية إيه و تنس وبيانو وسباحة إيه.. اللى مكتوب ده كله كدب.. لأن واضح كده، إن الهواية الوحيدة اللى صح فعلا هى بتاعة القصص البوليسية، لأن دى اللى فضلت تمارسها فعلا وهى بتحكم مصر و الدليل جو الطوارىء و أمن الدولة اللى كانوا معيشينا فيه.

- أكيد الراجل ده لو كان يعرف إن هذا الاسم هيكون سبب رئيسي فى دمار وخراب مصر لـ30 سنة، أكيد كان حرق المقال بتاعه قبل ما ينشره أو حتى كان اعتزل المهنة خالص.

- بصراحة الصورة دى شكلها متفبركة ده مش شكل واحدة عندها 15 سنة.

يذكر أن سوزان صالح ثابت من مواليد 28 فبراير 1941و هي زوجة حسني مبارك الرئيس السابق ووالدة كل من علاء مبارك وجمال مبارك. ولدت لطبيب مصري وهو الدكتور صالح ثابت وممرضة إنجليزية من ويلز تدعى ليلي ماي بالمز بمدينة مطاي بمحافظة المنيا 1934 بمصر في 28 فبراير 1941 حيث كان والدها يدرس الطب ببريطانيا في جامعة كارديف وهناك تعرف على زوجته الانجليزية واسمها ليلي ماي بالمر وتزوجا في 16 مارس.

حصلت سوزان على الثانوية الأمريكية من مدرسة سانت كلير بمصر الجديدة، وفي العام 1977 حصلت على شهادة البكالوريوس من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وعندما تم تعيين حسني مبارك نائباً للرئيس حازت الماجستير في علم الاجتماع من نفس الجامعة.

كما حصلت على عدد من الجوائز التقديرية وشهادات الدكتوراة الفخرية عن أنشطتها الاجتماعية كان آخرها من جامعة القاهرة حيث منحتها قبل شهور قليلة درجة الدكتوراة الفخرية.

أشرف صالح

عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 11/04/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى