الجبهة الثورية للتغيير
يشرفنا التسجيل باسمك الحقيقي ثلاثيا مع اللقب وإلا نأسف لعدم التفعيل
الجبهة الثورية للتغيير

متي يكفر الشعب بالدولة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

متي يكفر الشعب بالدولة

مُساهمة من طرف فرج البربري في الأحد أبريل 24, 2011 11:10 am


لنقل أن الدولة هي مؤسسة تضم بين طياتها جمع من الناس متجانسين فكريا ومعنويا .. وقد أقاموها ليتطوروا في كنفها ويؤدوا الرسالة التي شاءت العناية الالهية ان تكن أمرها اليهم !! وهذا المعنى العام للدولة .
وأخطأ من قال ان الاقتصاد هو علة وجود الدولة وانما هو وسيلة من وسائل تحقيق غاية وجودها .. ولايمكن .. لا بل ومن الخطورة ان يكون الاقتصاد هو غاية وجودها .. الا اذا كانت الدولة تقوم على اساس غير سليم !! .. إن الدولة التي تجعمل غاية وجودها الاقتصاد .. تكون قد فقدت ما للدول من مقومات البقاء !! .. وللاسف أن الانصراف الحالي لدولنا نحو الاقتصاد وحده على حساب فضائلنا وقيمنا ومثلنا .. لا يلبث ان تتسبب تلك التوجهات الى انهيار دولنا واقتصادنا وشعوبنا .
إن الذي ينشئ الدولة ويصونها هي العقل والارادة والتضحية .. فإن فقدت الدولة هذه القوى الثلاث .. آن للدولة الزوال !! .. لكن متى تنقلب القوى الثلاث على الدولة ؟؟ وبمعنى اخر متى يكفر الشعب بالدولة !! .. هنا نقول ان الفقر صنو الجهل وهو صنو المرض ايضا .. ومتى ما اجتمع الثلاث .. مات في النفوس كل شعور وطني .. وكفرت الشعوب بدولها !! .. لأن الانسان لا يناضل الا من اجل ما يحب .. ولا يحب الا من هو حري بالتقدير والاحترام .. فكيف يطلب من مواطن ان يحب وطنه ويقدره ويحافظ على امنه وهو يجهل تأريخه .. ولا يشعر بكنفه بأي نعم تؤمنها الدول الاخرى لرعاياها .
إذن لا يحق للدول أيا كانت ان تفرض احتراما على الشعوب عندما تعبث بالمصالح العامة .. وتحرض .. لا بل و تتعمد الاذى لشعوبها .. إن سلطة الدولة لايمكن أبدا ان تكون غاية وجودها .. وان الحكومة التي تقود شعبها الى الخراب بشتى الوسائل والامكانيات .. أقول لها حينها (( من يبني على الشعب .. يبني على الطين )) .. وهنا ارفع انذارا للجميع .. بإن عصيان كل فرد من افراد الشعب حقا من حقوقه .. لا بل واجبا وطنيا .. لأن العالم على سعته يضيق بالشعوب الضعيفة .. وآن للشعوب ان تنصف نفسها بنفسها !! لكن يبقى السؤال كيف !! .. إن السواد الاعظم من الشعوب لا يتحلى بالوعي السياسي ومشغول بين العصا والطبلة !! وماتبثه الفضائيات والاعلام الموبوء .. فلا ينتظر من هذا السواد ان يحسن الاختيار لممثليهم ليعبروا عن ارائهم والافصاح عن رغباتهم .. وهؤلاء ينتظر منهم التغيير الحقيقي .. كما أن جيلا من الشباب .. لا بل اجيالا من الشباب يتبرم من الحال الذي هو فيه ويكتفي بهذا التبرم بدلا من ان يجتهد لازالة بواعثه .. أن مثل هذه الاجيال شأنها مقضي عليها بالزوال .
الاخلاص ونكران الذات خصال لابد لكل شعب عظيم ان يتحلى بها .. وآن للمثقفين والواعين واصحاب العقول الكبيرة والعلماء بشتى المجالات والاعلاميين الشرفاء ورجال الدين وغيرهم ممن سبقونا للسياسة والقلة من شباب اليوم ان يتخذوا دورهم ويوحدوا صفهم لاجل توعية شعوبهم ولاجل التغيير .. لان نزاعا بين شعب مضطهد وحكام طغاة وسياسين - يبيعوا ويشتروا من اجل مصالحهم - لن تفصل بينهما سوى الحنكة والقوة .. وان الدفاع عن النفس وعن مقومات الوجود يصبح فيه اللجوء الى كل وسيلة ممكنا في ظل الجهل القائم .. وان حق الانسان يتقدم على حق الدولة .. واذا غُلِبَ الشعب .. سقط !! .. فإن ميزان القدر قد وجده اضعف من ان يستحق التمتع بالبقاء .. ونعود لنذكر ان العالم على سعته ليضيق بالشعوب الضعيفة .. ويبقى السؤال الاخير !! كيف يراد لشعوب ان تسند الدولة في وقت يقوم دليل تلو دليل على خضوعها والاعلام ومن حولهم للقوى الخارجية والدولية التي سببت خرابا لاوطاننا وجرتها الى المصير المحزن .
ختاما .. ان شعبا مثقفا واعيا سلاحه العلم والتكنلوجيا والقيم والمثل العيا والتضحية .. ينهض لتحرير نفسه .. سينمو فيه الشعور الوطني نموا عجيبا وستتنبه افكاره دوما الى اي نشاط من نشاط العناصر الهدامة للوطن .. فيحاربها دون هوادة .. واخيرا لكل حادث حديث .

avatar
فرج البربري
Admin
Admin

عدد المساهمات : 214
تاريخ التسجيل : 04/04/2011
العمر : 48

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://algabha.ahlamoontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: متي يكفر الشعب بالدولة

مُساهمة من طرف الفارس في الثلاثاء يونيو 14, 2011 12:58 am

هل آن لنا أن ثور علي ثقافة التخلف
هل آن لنا إذا كنا جادين في النهضة والتقدم أن نقوم بتقزيم وتحجيم المتخلفين فكريا المشوهين عقليا
الرجعيين

الفارس

عدد المساهمات : 62
تاريخ التسجيل : 04/04/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى